+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree1Likes
  • 1 Post By Amani S.N

الموضوع: مواد طبيعية للشعر ..!!


    
  1. #1
    مشرفة على منتدى "الأم و الطفل" الصورة الرمزية Amani S.N
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,410

    Cool مواد طبيعية للشعر ..!!




    لتساقط الشعر:
    يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.

    ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب :
    الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الاسبوع * من غير ان يصل الزيت الى داخل العين.

    وصفه للثعلبة:
    استخدام الثوم حيث تؤخذ افصاص الثوم وتقطع إلى جزأين ثم تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من افصاص الثوم وذلك مرتين في اليوم مع ملاحظة عدم ترك أي شيء من أنسجةالثوم على الثعلبة فقط ماء الثوم وبإذن الله يشفى المريض.

    علاج القشرة:
    أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

    "الصبر" الصبار نافع للقشره :
    استخدام عصارة الصبر للشعر او ضد القشرة فالاستعمال صحيح ولكن بطريقة اخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من منتجات زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10ـ 20قطرة من عصارة اوراق الصبر(تقطف الورقة ثم تقسم الى جزءين حيث يخرج منهاسائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع ولا توجد له اضرار جانبية حتى لو شممت رائحته في البول.

    لزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
    ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

    شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر:
    يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر و ذلك بتحضير نقع خفيف من أعشاب القراص و غليها فى الماء لمدة 30 دقيقة و التصفية و الإستعمال و إستخدام كوب من نقيع القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة من الجلسرين و مزجهما فى قنينة بلاستيكية و الرج و الإستخدام حيث ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر.

    شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
    يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

    شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
    يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

    الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
    يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

    السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
    كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

    هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله:
    رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت) مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوزهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخرمن الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك) قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذسخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذالخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع.
    ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.
    سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له (ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وان أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم .
    نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.

    الخلطة الثانية:
    وصفه جديده للشعر خاصة التالف من الصبغات والسشواروغيره.والوصفة هي عبارة عن زباديمخلوط مع حلبه مطحونة يوضع لمدة 2ساعة ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعرعافيته .

    الخلطة الثالثة(هذه خلطة لتغذية الشعر) :
    كوب ماء ساخن ثلاث ملاعق عسل تخلط وتترك حتى تكون دافئةوبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك.

    ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة.


    ان شاء الله تستفيدو منها
    chahika likes this.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    270
    مرحبا أخت أماني!!

    شكرا" على الكرم الفائض.

    أنا أحب أقلك أن حاجبي خفاف و هذه المرة الأولى أعرف أن زيت الخروع يفيد!

    الله يخليكي!!

    تحياتي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-->